ليبيا.. استكمال تقييم مطاري راس لانوف ومرسى البريقة لتحويلهما إلى “مدنية”

0
200

تستكمل مصلحة المطارات في ليبيا، تقييم مطاري راس لانوف ومرسى البريقة النفطيين، وذلك استعدادا لتحويلهما إلى مطارين مدنيين لخدمة أهالي المنطقتين، في إطار عملية موسعة تستهدف تطوير وتحويل مطارات الحقول النفطية إلى مطارات مدنية.

وفي بيان لها، قالت المصلحة: “اكتملت مهمة فريق التقييم المكلف بتقييم وتجهيز مطارات الحقول النفطية، وذلك استجابة لقرار رئيس مصلحة المطارات بالوقوف على الاحتياجات اللازمة لتشغيل تلك المطارات”.

وأضافت مصلحة المطارات، أن الفريق توجه إلى ميناء راس لانوف النفطي ومرسي البريقة يوم الثلاثاء، وتفقد جميع مرافق المطارين وتجهيزاتهما، مشيرة إلى أن هذه الجهود تهدف إلى تجهيز مطارات الحقول النفطية لتكون مطارات تقدم الخدمات لسكان المناطق القريبة منها، خاصةً أنها تقع في منطقة تحيط بها مدن وقرى عدة.

وأكدت المصلحة أن الفريق المكلف تفقد جميع المرافق والتجهيزات الحالية في المطارات، استعدادًا للعمل على تجهيزها وتشغيلها بالشكل المطلوب لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمسافرين، وتحسين الخدمات المقدمة في تلك المناطق.

وأشارت إلى أن مطارات الحقول النفطية تعد ذات أهمية استراتيجية كبيرة، حيث تلعب دورا حيويا في نقل العاملين في صناعة النفط والغاز، بالإضافة إلى خدمة السكان المحليين والسياح القادمين إلى تلك المناطق.

وأوضحت المصلحة أن تحويل تلك المطارات إلى مطارات ذات كفاءة عالية يسهم في تعزيز التنمية المحلية وتوفير فرص عمل، ويعكس التزام وزارة المواصلات والمصلحة بتطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات العامة في البلاد.

وأشارت مصلحة المطارات إلى أن فريق التقييم سيواصل عمله، لتقييم وتجهيز المطارات الأخرى الموجودة في حقول النفط. وسيبدأ العمل على تحديث وتطوير هذه المطارات، لتلبية احتياجات القطاع النفطي، وتحسين الخدمات النقلية للمناطق المحيطة بها.