أعضاء البرلمان الليبي يشاركون في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي بالقاهرة

0
140

عقدت اليوم الخميس بالعاصمة المصرية القاهرة اجتماعات اللجان الدائمة في البرلمان العربي، بحضور أعضاء مجلس النواب الليبي الأعضاء في البرلمان العربي، حسن البرغوثي، أبو صلاح شلبي، أحلام اللافي.

وترأست ممثل مجلس النواب الليبي في البرلمان العربي الدكتورة أحلام اللافي، اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب الذي ناقش مستجدات العمل على تنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز العمل التطوعي وكذلك مستجدات الترتيب لإطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية.

وشارك ممثل مجلس النواب الليبي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي النائب حسن البرغوثي، في اجتماع اللجنة الذي تم خلاله عرض للتطورات السياسية والأمنية في العالم العربي بالإضافة إلى متابعة توصيات اللجنة في الاجتماع السابق.

كما شارك ممثل مجلس النواب الليبي في البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانون وحقوق الإنسان النائب أبو صلاح شلبي، في اجتماع اللجنة الذي ناقش تقرير اللجنة المشتركة المعنية بالإشراف على إعداد قانون مكافحة التنمر في العالم العربي وناقش أيضاً عدد من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعمال اللجنة.

وتأتي هذه الاجتماعات تحضيراً للجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي التي من المقرر انعقادها السبت المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.