مباحثات ليبية أمريكية لدعم جهود إعادة الإعمار

0
150

أكد القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، جيرمي برنت، استعداد بلاده لدعم جهود إدارة الصندوق الرامية إلى تحقيق الإعمار والتنمية في ليبيا.

وبحسب بيان نشرته بلدية بنغازي، مساء اليوم الأحد، جاء ذلك خلال اجتماع برنت مع المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بلقاسم خليفة حفتر. 

واستقبل بلقاسم حفتر بمقر صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في مدينة بنغازي، جيرمي برنت رفقة وفد من السفارة، بحضور رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر عمران بوجواري، ورئيس لجنة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، والدكتور عقيلة العبار.

وناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات والشركات الأمريكية وكيفية إشراكها ضمن برامج الإعمار المستهدفة من قبل إدارة الصندوق، بالإضافة المشاريع القائمة في مدينة بنغازي والتي يعد أبرزها: مشروع المدينة الرياضة، وإعادة إعمار منطقة الصابري وسوق الحوت، ومشاريع البنية التحتية، وإعادة إعمار جامعة بنغازي.

كما تطرق اللقاء إلى مشاريع الإعمار داخل مدينة درنة والمدن المتضررة من الفيضانات، ومدن ومناطق الجنوب الليبي الذي يعاني من مشاكل البنية التحتية التي لم تُحل منذ زمن بسبب إهمال الحكومة المتعاقبة.

وعبر جيرمي برنت عن استعداد الولايات المتحدة لدعم جهود إدارة الصندوق لتحقيق الإعمار والتنمية في ليبيا وفق نهج العمل والأولويات المعتمدة. 

وأكد بلقاسم حفتر، أهمية التعاون المشترك بين الطرفين، داعياً القائم بالأعمال الأمريكي والوفد المرافق له إلى زيارة مدينة درنة للوقوف على الإنجاز المحقق داخلها، والمشروعات القائمة.