“حماد” يطلع على مستجدات عمل لجان متابعة اتفاقات المصالحة في الكفرة ومرزق

0
171

عقد رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد، اليوم الثلاثاء، اِجتماعاً في مدينة بنغازي، مع وزير الداخلية عصام بوزريبة، ووزير الدفاع احميد حومة، ووزير الاتصالات سالم الدرسي.

وأطلع حماد خلال الاجتماع على مستجدات عمل اللجنة المشكلة بالقرار رقم 67 للعام 2024 حول تنفيذ اتفاق المصالحة بين قبائل التبو والأهالي بمدينة مرزق برعاية القائد العام للقوات المسلحة وتنفيذ رئيس الحكومة ومدير صندوق اعمار ليبيا، بالإضافة إلى ما تم تنفيذه من اللجنة في الجوانب المالية والاجتماعية وحصر الأضرار وتقديرات جبر الضرر وتحديدها لضحايا الطرفين.

وأشاد رئيس الحكومة بعمل اللجان برئاسة وزيري الدفاع والداخلية، مشدداً على أهمية التعاون الكامل مع القيادة العامة للقوات المسلحة، في سبيل تأمين الحدود من أي مخاطر وضبطها، بالإضافة إلى تقديم الرعاية للاجئين الأشقاء من دولة السودان، ومتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين قبائل الأهالي وقبائل التبو في مرزق، وقبيلة الزوية وقبائل التبو في الكفرة.

ومن جانبه، قدّم وزير الداخلية خلال الاجتماع تقارير عمل اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 65 للعام 2024 المتعلقة بمتابعة أوضاع النازحين السودانيين بالكفرة وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وأَطلع وزير الداخلية، رئيس الوزراء، على نتائج عمل اللجنة فيما يختص بالغرفة الأمنية المشكلة بالكفرة ومستجدات تنفيذ اتفاق المصالحة وعمل اللجنة الأمنية بالمنطقة بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة.

بدوره أطلع وزير الاتصالات والمعلوماتية، رئيس الوزراء، على مستجدات العمل بالوزارة، وعلى سير فعاليات معرض وملتقى بنغازي للاتصالات والاقتصاد الرقمي في دورته الثالثة.

وثمن رئيس الوزراء كافة الجهود المبذولة من الوزارة، مؤكداً بأن رئاسة مجلس الوزراء ستكون داعمة لكافة الفعاليات بشتى أنواعها.