مفوضية الانتخابات الليبية تنظم مؤتمرا لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية

0
174
مفوضية الانتخابات الليبية
مفوضية الانتخابات الليبية

تنظم وحدة دعم وتمكين المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات مؤتمرا وطنيا حول المرأة، بهدف تعزيز المشاركة السياسية للنساء الليبيات وزيادة ترشيحهن في الانتخابات العامة خلال الفترة المقبلة.

وترأست عضو مجلس المفوضية، رباب حلب، الاجتماع التحضيري الأول للتجهيز لانعقاد المؤتمر الوطني للمرأة، الذي عقدته وحدة دعم المرأة، بحضور فريق العمل بالمفوضية وممثلين عن بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك بمقر المفوضية في طرابلس.

وقالت المفوضية في بيان لها، إن وحدة دعم المرأة تعتزم إطلاق المؤتمر الوطني للمرأة قريبا، مشيرة إلى أنه يستهدف ممثلات عن منظمات المجتمع المدني المعنية بالمرأة في الانتخابات.

واستعرضت حلب في مستهل الاجتماع أهداف المؤتمر والتي تمثلت في رفع مشاركة المرأة في الحياة السياسية عموما، وفي العملية الانتخابية على وجه الخصوص، من خلال تحليل القوانين والتشريعات الانتخابية والعمل على إصلاح ما هو نافذ منها، وخلق تكتلات ضاغطة من الشبكات المعنية بالمرأة للمساهمة في زيادة ترشح النساء في العمليات الانتخابية.

وأضافت المفوضية أن الاجتماع ناقش المحاور الأساسية للمؤتمر والتي من بينها التشريعات الانتخابية، وتحديات ترشح المرأة للانتخابات العامة والمجالس البلدية، وأفضل الممارسات الدولية التي تضمن زيادة عدد المترشحات للانتخابات، وأجندة برنامج المؤتمر، وآليات التنفيذ، والتسهيلات الفنية والإدارية في سبيل إنجاح فعالياته.