مصرف ليبيا المركزي: سحب فئة الخمسين دينار من التداول بدءا من اليوم

0
533

قال مصرف ليبيا المركزي، إنه تم البدء في سحب الإصدارين الأول والثاني من ورقة الخمسين دينارا من التداول اليوم الأحد، وسيكون آخر موعد لقبول هذه الفئة من العملة الليبية بنهاية دوام عمل الخميس 29 أغسطس المقبل.

وطالب المصرف المركزي في بيان له، اليوم الأحد، المصارف العاملة في ليبيا وفروعها تمكين الجمهور من تقديم ما بحوزتهم من هذه الفئة وإيداعها في حساباتهم الجارية طرفها، وتنظيم العمل بما ييسر عمليات الإيداع.

وتضمن بيان المصرف المركزي، الذي عممته إدارة الإصدار أنه على الجمهور الكريم مراعاة فرز وتصنيف كل إصدار من الخمسين دينارا على حدة تسهيلًا لعمليات الإيداع بالحساب الجاري.

كما وجه المصرف المدراء العامين للمصارف التجارية والمتخصصة، التنمية والزراعي والريفي والادخار والاستثمار العقاري، باستلام وتوريد العملة مصنفة؛ بحيث يكون كل إصدار على حدة (الإصدار الأول – الإصدار الثاني) وفق النموذج المرفق، والمادة الإعلامية بالخصوص المنشورة على موقع مصرف ليبيا المركزي.

كما وجه بأن تورد العملة إلى خزائن إدارة الإصدار بكل من طرابلس – بنغازي – البيضاء – مصراتة – غريان – سبها، أولًا بأول.

وحث المصارف على بذل العناية الواجبة في استلام العملة للحيلولة دون تمرير العملة المزورة، بما في ذلك مراعاة ضوابط مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.