السايح: حكومة الوحدة لا تدعم إجراء الانتخابات البلدية في ليبيا

0
545

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السائح، إن حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية لا تدعم إجراء الانتخابات البلدية، معتبراً أن هذا مؤشر على وجود مقاومة ضد إجراء هذه الانتخابات في ليبيا. 

وأشار السائح، إلى تجاهل رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، لمطالب تمويل الانتخابات البلدية، مؤكداً أن المفوضية لم تجد أي أمل أو استجابة من مصلحة الأحوال المدنية وشركات الاتصالات، لإنجاز عملية الربط أو أي أمر مرتبط بالانتخابات.

وأفاد أنه توجه لحكومة الوحدة لتمويل الانتخابات البلدية بـ80 مليون لإمكانية إجراء الانتخابات في 97 بلدية، ولكن لم يتم تجهيز الميزانية لنا، وأنه طلب من الدبيبة أكثر من مرة تمويل هذه العملية، لكن لم يوفر أي تمويل لنا.

وأكد رئيس المفوضية أن المفوضية لن تستسلم وستقدم مقترحاً بإجراء الانتخابات على 3 مراحل، ولكن في ظل توفير ولو جزء من الميزانية. 

ولفت إلى أن المفوضية هي من ستقود غرفة العمليات بالانتخابات، وستنشئ 3 غرف، واحدة في بنغازي، وواحدة في طرابلس، وواحدة في سبها، موضحاً أن الغرفة الرئيسية في مقر المفوضية، ولن تكون تحت سيطرة أي حكومة.

وأوضح أنه تمت تسوية إشكالية قفل 11 مكتباً لمفوضية الانتخابات مع الحكومة، التي جاءت نتيجة سوء تواصل بين الحكومة والأجهزة الأمنية.