“دبيبة” يبحث مع “حميدتي” حل الأزمة السودانية

0
411

استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الخميس، بمجمع قاعات غابة النصر في طرابلس، قائد قوات الدعم السريع بالسودان محمد حمدان دقلو “حميدتي”، والوفد المرافق له، لمتابعة تطورات الأوضاع في السودان.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن دبيبة أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا والسودان، الذي يحتم على ليبيا تقديم المساندة في الظروف الحالية، مشدداً على ضرورة إنهاء الحرب والصراع والوصول إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

من جهة أخرى قال “حميدتي” عبر حسابه بمنصة إكس، إنه أجرى مع دبيبة مباحثات مثمرة وبناءة، وتناول التطورات التي يشهدها السودان في ظل الحرب الدائرة.

وأضاف “حميدتي” أنه شرح لدبيبة الأسباب التي أدت إلى اشتعال الحرب، والأطراف التي تسعى لتوسعتها واستمرارها، وقدم له رؤيته لوقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار ورفع المعاناة عن كاهل الشعب وإعادة بناء السودان على أسس جديدة وعادلة.

كما قدم له شرحاً حول تطورات الوضع الإنساني والظروف الصعبة التي يعاني منها السودانيون في ظل حرمانهم من المساعدات الإنسانية ما أدى إلى حدوث مجاعة في بعض المناطق ما يستدعي تدخلاً لإيصال المساعدات إلى مستحقيها عبر آليات وطرق جديدة.

وشكر “حميدتي” دبيبة، على تفهمه للأزمة السودانية وموقفه ورؤيته، كما شكر شعب وحكومة ليبيا على استضافة أشقائهم السودانيين خلال الأزمة التي تمر بها البلاد.