حكومة الوحدة تتعهد بتسهيلات للشركات الصربية في السوق الليبية

0
305

التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، محمد الحويج، وزير التجارة الخارجية والداخلية الصربي، توميسلاف موميروفيتش.

وخلال اللقاء، الذي عقد على هامش المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة، عبر محمد الحويج عن استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الصربية والمستثمرين لدخول السوق الليبية.

ووجه وزير الاقتصاد، إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة للإشراف على تنظيم منتدى اقتصادي مشترك بالعاصمة طرابلس يضم القطاع الخاص بالتعاون بين وزارتي الاقتصاد في كلا البلدين يهدف إلى طرح وتبادل الخبرات والتجارب وطرح الفرص الاستثمارية.

كما دعا الحويج الشركات الصربية للمشاركة في معرض طرابلس الدولي المزمع إقامته في شهر مايو المقبل.

وبحث لقاء الحويج مع الوزير الصربي فتح قنوات اتصال مباشر بين المؤسسات التابعة للوزارة والغرف التجارية والغرف المشتركة وتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

وأكد الوزير الليبي أهمية تعزيز دور القطاع الخاص لبناء شراكات طويلة في مجال التجارة والاستثمار لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار وزير التجارة الخارجية والداخلية الصربي إلى بداية مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري نحو شراكة اقتصادية طويلة المدى.