الحكومة الليبية المكلفة توقع اتفاقية تعاون مع الصليب الأحمر

0
440
وزير الصحة بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب عثمان عبد الجليل

عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، عثمان عبد الجليل، اجتماعا مع وفد من الصليب الأحمر، بحضور مدير إدارة الصيدلة بالوزارة عبد السلام عقيلة ومدير إدارة المستشفيات والمراكز الطبية اسويكر بوزيد ومدير مستشفى الجلاء جمعة الريشي.

وشارك في الاجتماع، مدير مستشفى الهواري عزالدين الحبوني ومدير الشؤون القانونية بالوزارة يحيى الجويفي ومدير التعاون الدولي سعيد الدرسي ومدير إدارة المشروعات فرج الخفيفي ومسؤول إدارة الإعلام بالوزارة أحمد الطيرة ومدير إدارة التفتيش والمتابعة نوري النفسي ومدير غرفة الطوارئ إسماعيل العيضة ومدير إدارة الإسعاف والطوارئ سالم الفرجاني.

وتناول اللقاء مناقشة البنود الأساسية وتم إعطاؤهم بعض الملاحظات الفنية بحيث يكون هناك فاصل ما بين التشريح وحفظ الموتى بحسب مدير مستشفى الجلاء جمعة الريشي.

وقدم مدير مستشفى الجلاء الشكر إلى وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل على جهوده واهتمامه بمستشفى الجلاء، لما تقدمه الوزارة من خدمات طبية و معرفة السيد الوزير أهمية مستشفى الجلاء و تغطيته لرقعة جغرافية كبيرة داخل بنغازي وخارجها.

وأثنى الريشي على هذه الخطوة التي تعتبر اللبني الأولى للإصلاح والترميم لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الجلاء التي تضم العديد من حالات الوفيات.

وبدوره أكد عبدالجليل، استعداد وزارة الصحة لتوفير كل المطلوب وجميع التسهيلات لتنفيذ هذا الإصلاح و أي مشروع آخر يفيد القطاع الصحي، كما تقدم الوزير، بالشكر  إلى الصليب الأحمر، مشيرا إلى أن توقيع هذه الاتفاقية سيكون بداية مظلة لمشاريع طبية قادمة بين الوزارة والصليب الأحمر كونه منظمة صحية دولية.

ويأتي اللقاء من أجل توقيع اتفاقية تعاون ما بين وزارة الصحة بالحكومة الليبية والصليب الأحمر لتطوير وصيانة ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى الجلاء بنغازي.