ليبيا.. ضبط تشكيل عصابي امتهن السرقة بالإكراه في بنغازي

0
436
مديرية أمن بنغازي
مديرية أمن بنغازي

أعلنت مديرية أمن بنغازي في ليبيا، تمكن قسم التحريات العامة بالمديرية من ضبط تشكيلا عصابيا مكون من ثلاثة أشخاص يمتهنون سلب المواطنين بقوة السلاح، وسجلت ضدهم أكثر من عشرة محاضر لدى عدة مراكز شرطة.

وقالت المديرية في بيان لها، إن معلومات وردت إلى القسم بشأن سطو المتهمين على محل للخردة وسرقة 1500 دينار وهاتف محمول غالي الثمن من أحد العمالة بالموقع.

ووفقا للبيان، توجه أعضاء التحري بالقسم إلى موقع المحل في منطقة اللقامة، واشتبهوا هناك في سيارة معتمة، وجرى إيقافها وعلى متنها ثلاثة أشخاص، وبتفتيشها عثر على أقنعة داخلها.

واعترف الموقوفون الثلاثة بالتورط في واقعة سرقة المحل، إضافة إلى عمليات سطو مسلح استهدفت مواطنين وعمالة وافدة في اللثامة.

وأضافت البيان، أنه اتضح أن المتهم الأول مطلوب لدي مركز شرطة الصابري على ذمة ثمانية محاضر تتضمن السطو المسلح والسرقة والإيذاء ومطلوب لدى قسم البحث الجنائي وجهاز البحث الجنائي على ذمة محضرين رماية بسلاح ناري وإتلاف سيارة عسكرية ومطلوب لدى مركز شرطة الصابري على ذمة محاضر سرقة، وتبين أن الثاني مطلوب لدى مركز شرطة رأس إعبيدة على ذمة واقعة إيذاء جسيم العام 2018، وأحيلوا موقوفين إلى النيابة العامة.