شركة الكهرباء الليبية: استمرار صيانة الشبكات المتضررة من الأمطار بطرابلس

0
422
شركة الكهرباء الليبية
شركة الكهرباء الليبية

تستمر الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، في صيانة الأضرار الواقعة بالشبكة العامة، جراء الأمطار التي تساقطت على منطقة طرابلس وضواحيها خلال اليومين الماضيين.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن فرق الصيانة بدوائر التوزيع التابعة لإدارة توزيع غريان تعكف على صيانة الأضرار، من أجل إرجاع التيار الكهربائي للمواطنين في ظل الأجواء الشتوية.

ونشرت الشركة في بيان منفصل، إجراء أعمال الصيانة للأضرار بمكونات شبكة التوزيع نتيجة هطول الأمطار بدائرة توزيع جنزور، من خلال صيانة كابل أرضي ضغط منخفض معطوب، بالإضافة إلى صيانة مفتاح كهربائي بمحطة أبوصوفة، والعمل على إعادة التيار للأحياء السكنية التي تتغذى من هذه المحطة.

وفي جنوب منطقة السراج، كشف فنيو الشركة عن كابل معطوب تسبَّب في فصل التيار عن عدة أحياء بالمنطقة، حيث قامت فرقة الصيانة التابعة لإدارة توزيع جنزور بعد إجراء عمليات الاختبار بعملية استبدال الكابل المعطوب بكابل جديد وإرجاع التيار الكهربائي لهذه الأحياء، بالإضافة إلى صيانة بعض الخطوط الأخرى القريبة من موقع صيانة الكابل.

وأشارت الشركة إلى مواصلة عملية صرف المواد الكهربائية العاجلة لمختلف دوائر التوزيع بالمناطق التي تعرضت للمنخفض الجوي، ومنها دائرة توزيع ترهونة ودائرة توزيع الساحل الغربي؛ لمعالجة الأعطال الحاصلة وإعادة التيار بأسرع وقت ممكن.