ليبيا.. الانتهاء من العمل بمقبرة الظهر الأحمر واستخراج ضحايا العاصفة دانيال

0
560

قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، إنه تم الانتهاء من العمل داخل مقبرة الظهر الأحمر واستخراج جميع ضحايا العاصفة دانيال، التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر منها، وإعادة دفنها في مقبرة الفتائح.

وأضافت الهيئة عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن الفرق التابعة لإدارة البحث عن الرفات بالهيئة استكملت العمل بمقبرة الظهر الأحمر، حيث جرى استخراج 1739 جثة مجهولة الهوية من ضحايا العاصفة، و34 كيسًا من الأشلاء.

وأكدت الهيئة أن الفرق التابعة لها أخذت عينات من الجثامين للتعرف عليها توازيا مع أعمال الاستخراج، مشيرة إلى أن إجمالي عدد العينات المأخودة من الجثامين مجهولة الهوية وصل إلى 5621 عينة.

وأضافت أن فريق الطب الشرعي للهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين قام بالكشف وإعداد التقارير الطبية لكل جثمان وعددها 1875 جثمانا.

كما أكدت الهيئة أن إجمالي الجثامين التي جرى إعادة دفنها بعد استكمال الإجراءات القانونية والجوانب الشرعية لها 1847 جثمانا مجهولة الهوية داخل مقبرة الفتائح (مقبرة شهداء الوادي) التي أعدت من قبل الهيئة بدرنة، بالإضافة إلى 28 كيسا من الأشلاء.

ونوهت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين بأن فرقها الميدانية بجميع التخصصات ما زالت مستمرة بأعمالها في مدينة درنة بتكليف من النائب العام المستشار الصديق الصور.