ليبيا.. طقس بارد وفرص لسقوط أمطار على مناطق متفرقة بالبلاد

0
1702
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، عدم حدوث تغيير في حالة الطقس، اليوم الجمعة، حيث تبقى الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على مناطق الشمال مع رياح نشطة إلى قوية.

ففي رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، تتكاثر السحب مساء اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة على المناطق الممتدة من طرابلس حتى سرت، وتكون الفرصة أفضل غدًا على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين 17 و22 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة على أغلب مناطق الجبل الغربي.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد، تتكاثر السحب مساء اليوم مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصة على الجبل الأخضر تصحبها أحيانًا خلايا رعدية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 20 و26 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.

أما في الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب اليوم على غدامس والحمادة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 16 و21 درجة مئوية، وتسجل زيادة غدا على غدامس والحمادة.

أما في الواحات – السرير- تازربو- الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و29 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.