الطقس في ليبيا.. تكاثر للسحب واحتمالية سقوط أمطار

0
3405
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، استمرار تكاثر السحب من حين إلى آخر على معظم مناطق الشمال، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خصوصا المناطق الساحلية.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الخميس، عن تراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و38 درجة مئوية في جميع المناطق.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تتكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر خصوصا السبت، قد تصحبها خلايا رعدية أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين  26 و31 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، فتشهد سقوط أمطار متفرقة خاصة على المناطق الممتدة من بنغازي إلى الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و28 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحماد، السماء صافية مع ظهور بعض السحب تتكاثر أحيانا على غات مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة خلال اليومين المقبلين، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و38 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير- تازربو- الكفرة، السماء صافية مع ظهور بعض السحب تتكاثر أحيانا يوم السبت على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و37 درجة مئوية.