ليبيا.. 8 فرق أجنبية تواصل عملها في درنة وتضرر 16 بلدية من الفيضانات

0
198

أكد الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، محمد الجارح، أن 8 فرق أجنبية لا تزال تواصل عملها في مدينة درنة، خاصة من مصر وتركيا والجزائر والإمارات وفرنسا وإيطاليا وروسيا الاتحاد الأوروبي.

قال الجارح، خلال مؤتمر صحفي له اليوم، إن المستشفيات الميدانية مستمرة في استقبال الحالات، موضحا أن لجنة الدعم والعلاج النفسي مستمرة أيضا في عملية تنظيم خططها وبرامجها للاستجابة للعلاج النفسي والتنظيم والانتشار سواء في درنة أو مناطق الجبل الأخضر المتضررة.

وأشار إلى تضرر 16 بلدية جراء الفيضانات، تضم 22 مدرسة متضررة بشكل كلي، و43 مدرسة بشكل جزئي، لافتًا إلى أن لجنة الطوارئ اتخذت إجراءات لتسهيل عملية التسجيل للطلبة في مدارس جديدة بعد تضرر مدارسهم.

وأوضح أن الإجراء المطلوب يتمثل في تعهّد من ولي الأمر فيما يتعلق بالمستوى الدراسي الذي وصل إليه الطالب، حيث سيجرى تقسيم الفرقة الدراسية بين الصباحية والمسائية لتفادي الزحام بين الطلبة وتوجُّه لتقليص عدد الساعات التعليمية خلال اليوم لإتاحة الفرصة للمدارس لتكون فترات صباحية ومسائية.

و قال الجارح إن اليوم شهد استمرار المشاورات من قبل غرفة الطوارئ واللجنة العليا للاستجابة للطوارئ مع شباب درنة لتشكيل لجنة تسييرية لتسيير شؤون المدينة.