توصلت نيابة جنوب طرابلس الابتدائية، إلى أن أسباب حريق محول خفض الجهد الكهربائي بمحطة الهضبة الفرعية، هو انفجار في أحد المحولات.
وأوضح مكتب النائب العام الليبي، في منشور عبر حسابه الرسمي بفيسبوك، الثلاثاء، أنّ سبب نشوب الحريق هو حدوث انفجار في أحد محولات خفض الجهد تسبب في بدء الحريق وإخفاق نظام الإطفاء في إخماده.
وكشفت التحقيقات عن عدم تناسب احتياطات الأمن والسلامة مع المخاطر المحتملة وقصور نظام الإطفاء الذاتي نتيجة إهمال من أوكلت إليهم مهمة إدارته.
وأشار مكتب النائب العام إلى أنّ التحقيقات طالت المنتسبين إلى قسم الأمن والسلامة، الذين رُفعت عليهم الدعوى الجنائية بسبب سلوكهم السلبي الناجم عن الإهمال والتقصير.
وطالب مجلس إدارة شركة الكهرباء مكتب النائب العام بتشكيل فريق من وكلاء النيابة العامة للتحقيق في الحادثة، قبل إعلانها البدء في التحقيقات.
- مؤسسة النفط الليبية تعلن تشغيل توربينات الرويس بالغاز بدلا من الديزل

- مباحثات ليبية جزائرية حول العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية

- رئيس المخابرات المصرية يلتقي صدام حفتر ومستشار ترامب في القاهرة

- مباحثات مصرية _ أمريكية بشأن دعم إجراء الانتخابات الليبية وتوحيد المؤسسات

- مباحثات حكومية لإطلاق مشروع لإعادة هيكلة التعليم الليبي وربطه بسوق العمل

- الحكومة المكلفة تحدد أسعار السلع المدعومة وحصة الفرد الشهرية

- محكمة جنايات طرابلس تقضي بسجن أسامة نجيم 7 سنوات و4 أشهر

- صدام حفتر يبحث مع أبوزريبة مستجدات الملف الأمني والهجرة غير الشرعية في ليبيا

- مستشار الرئيس الأمريكي: توحيد المؤسسات الليبية ضرورة لإجراء انتخابات وطنية

- أعلى إنتاج نفطي منذ سنوات.. ليبيا تقترب من هدف 1.5 مليون برميل يوميا

- حكومة الوحدة تحذر من إساءة استخدام الوقود المدعوم وتطالب بإجراءات صارمة

- الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات المصرية مستجدات الأوضاع في ليبيا

- سرقة 20 ألف دينار من مسن في بنغازي تحرمه من علاج شقيقته وتنتهي بوفاتها

- خارجية النواب: تصريحات “دي فانس” بشأن ليبيا غير مقبولة ولا تعكس الواقع

- السجن والغرامة لـ 4 متهمين للاتجار بمخدر “الكوكايين” في طرابلس



