الطقس في ليبيا.. رياح نشطة وسقوط أمطار على المناطق الشمالية

0
397
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تتكاثر السحب من حين إلى آخر، وسقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال، مع رياح نشطة.

وكشفت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الجمعة، عن أن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و39 درجة مئوية في جميع المناطق.

فتشهد مناطق رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، سقوط أمطار متفرقة اليوم على معظم المناطق، قد تصحبها خلايا رعدية أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 22 و28 درجة مئوية، تصل إلى 30 درجة مئوية على أبونجيم.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر على المناطق الساحلية مع سقوط أمطار متفرقة وتكون الفرصة أفضل غدا على الجبل الأخضر تصحبها خلايا رعدية أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و29 درجة مئوية.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و37 درجة مئوية وتسجل انخفاضا غدا.

أما في الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، فالسماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.