وزير العمل الليبي: نعمل على تطوير برامج التأهيل لخلق قوة عمل مؤهلة

0
174
وزير العمل الليبي

أكد وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، على العابد، سعي الوزارة إلى إصلاح نظم سياسات التدريب والتأهيل، وتطوير البرامج التأهيلية في ليبيا، لخلق قوة عمل مؤهلة وقادرة على استيعاب التطورات المرتبطة باحتياجات سوق العمل.

وشارك وزير العمل، اليوم، السبت، في حفل تخريج دفعة من مبادرة “مهنتك مستقبلك” من مدينتي مصراتة وتاورغاء، تحت شعار “أينما تكن نصل إليك”، الذي أقيم بمركز رفع الكفاءة المهنية طمينة في مصراتة.

وقال إن مبادرة “مهنتك مستقبلك” نظمت ورش تدريبية في مدن زلة ومصراتة وتاورغاء، ودرّبت أكثر من 1000 متدرب ومتدربة كمرحلة أولى، معلناً إطلاق المرحلة الثانية ونقل المراكز التدريبية على ثلاثة مسارات تشغيلية على ثلاث مناطق شرقية وغربية وجنوبية.

وشدّد على أن الاستثمار في تدريب العنصر البشري يعد مكسباً كبيراً لسوق العمل لاستدامة نمّوه واستقراره، وتحسين مستويات الإنتاجية على المدى البعيد في مختلف القطاعات الإنتاجية والتجارية.

وحضر الحفل وكيل وزارة الصناعة والمعادن مصطفي السمو ورئيس مجلس إدارة محفظة أفريقيا للاستثمار مصطفي أبوفناس وعدد من أعيان وحكماء مصراتة، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس المجلس البلدي تاورغاء، وعميد بلدية زلة، ورئيس شركة المتحدة للطيران، ورئيس مجلس صندوق تنمية الموارد البشرية، ومدير عام المركز الليبي – الكوري، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، وفق بيان صادر عن وزارة العمل.