نائب رئيس الحكومة المكلفة: سنجري جولات تفقدية للجنوب الليبي لتوفير احتياجات المواطنين

0
169

أكد نائب رئيس الحكومة الليبية المكلفة سالم الزادمة، أن حكومته تعطي أهمية كبيرة للمناطق الحدودية الجنوبية ذات الأهمية الاستراتيجية والأمنية لاستقرار ليبيا، مشيراً إلى أنه سيقوم بزيارات ميدانية وجولات تفقدية للجنوب الليبي للوقوف على احتياجات المواطنين.

وأكد الزادمة في بيان أن الحفاظ علي سيادة واستقلال واستقرار ليبيا يبدأ بضمان تحقيق استقرار مناطق الجنوب الليبي عبر مساندة الدور الاستراتيجي والتاريخي الذي تقوم به قوات الجيش الليبي والقوة الأمنية والشرطية في تعزيز السلم الأهلي والاجتماعي من جهة ومواجهة المجموعات الإرهابية والمرتزقة وعصابات الجريمة وأعمال التهريب والهجرة غير الشرعية من جهة أخر.

وأشار إلى أن ما يحدث اليوم من مأساة إنسانية في البحر المتوسط يجعل موضوع الهجرة غير الشرعية مشكلة دولية وجب الاهتمام بها والتعاون لأجلها بين دول المصدر والعبور وأوروبا داعياً لعقد مؤتمر دولي بشأنها، ودعم المناطق التي تعاني جزاء هذه الظاهرة مثل المنفذ الحدودي التوم ومنطقة تجرهي والقطرون وحوض مرزق وتمسه.

ولفت إلى أن برامج الشراكات الاقتصادية ومشاريع التنمية المستدامة بين أوروبا والدول الأفريقية هي السبيل الأنجح والأفضل لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا وضمان فرص العيش الكريم في دول مصدر الهجرة.