رئيس ديوان المحاسبة يبحث مع خبراء بالبنك الدولي تطوير المالية العامة في ليبيا

0
148

بحث رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك أمس الاثنين، مع وفدا من خبراء البنك الدولي، على رأسهم المتخصص في إدارة المالية العامة وينتسون برسي، سبل تطوير المالية العامة في ليبيا.

جاء ذلك في إطار زيارة خبراء من البنك الدولي لعدد من المؤسسات الليبية للتعريف بمراحل مشروع تطوير المالية العامة في ليبيا.

وأكد شكشك، خلال اللقاء الذي حضره وكيل الديوان علاء الدين المسلاتي، أهمية مشروع إصلاح المالية العامة بالنسبة لطبيعة عمل الديوان نحو تعزيز مكافحة الفساد، والشفافية، مشددا على دعم الديوان لمثل هذه المشاريع.

وبحسب بيان نشرته صفحة ديوان المحاسبة على “فيس بوك”، أشار الخبير وينستون برسي إلى المزايا والجوانب الفنية التي يوفرها المشروع لعمل الديوان، من خلال إمكانية المباشرة بأعمال المراجعة عن بعد، والحصول على بيانات ومعلومات أكثر دقة، بالإضافة إلى وجود أيقونة خاصة بالمراجعة المُعدة وفق المعايير الدولية للمراجعة، التي يمكن استخدامها من قِبل المراجعين عن بعد.

كما تطرق وكيل الديوان إلى مراحل التحول الرقمي بالديوان وجاهزية مثل هذه المشروعات، والشروع في عمليات الربط المباشر مع بعض المؤسسات، وكذلك لعدد من المنظومات التي يجرى تجهيزها لتسهيل عمليات المراجعة.