ليبيا تتعهد بتقديم الدعم الكامل لتعزيز سلامة المرضى محليا وعالميا

0
154

أكد وكيل وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية سمير كوكو التزام ليبيا بتقديم الدعم الكامل لتعزيز سلامة المرضى محليا وعالميا، ودعم المبادرات التي تهدف إلى تعزيز حماية المرضى سلامتهم. 

وجاء ذلك في كلمة له بالمؤتمر الوزاري الخامس لسلامة المرضى، الذي عقد في مدينة مونترو السويسرية، خلال الفترة من 23 إلى 24 فبراير.

ووفق الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على فيسبوك، أقيمت القمة الوزارية الخامسة لسلامة المرضى تحت شعار “ضرر أقل، رعاية أفضل.. من القرار إلى التنفيذ”، حيث تم استعراض التجارب المكتسبة من العمل العالمي بشأن سلامة المرضى وتنفيذ تدابير سلامة المرضى. 

وناقش الخبراء والمختصون محاور مهمة حول سلامة المرضى في جلسات وورش العمل المصاحبة للقمة، ومنها تطوير القدرات والإمكانيات لتحسين سلامة المرضى، والقضاء على الضرر الذي يمكن تجنبه في مجال الرعاية الصحية، ومنها تنفيذ خطة العمل العالمية لسلامة المرضى (2021 / 2030).

وبحث المؤتمر تأثير جائحة “كوفيد- 19” على جدول الأعمال العالمي لسلامة المرضى، وخطط العمل الوطنية لمقاومة مضادات الميكروبات من ناحية التقدم المحرز والممارسات والتحديات، ووجهات نظر العلوم التنظيمية والنظم لتعزيز سلامة المرضى، وتوسيع نطاق التدخلات الناجحة في البيئات المنخفضة والمتوسطة الدخل.