المسماري: لم ننسحب من طرابلس وهذا ما حدث في قاعدة الوطية

0
118
اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري

قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الجيش سيعود إلى قاعدة الوطية الجوية، بعد الانسحاب منها أمس الاثنين.

وأضاف في مؤتمر صحفي له، صباح اليوم الثلاثاء، أن الانسحاب من قاعدة الوطية الجوية، كان تكتيكيا ومعداً له منذ أشهر، موضحاً أن ذلك يأتي إنفاذاً لأوامر القائد العام المشير خليفة حفتر.

وتابع أن المشير حفتر أصدر أمراً بسحب قوات الجيش بكافة معداتها من القاعدة، بناءً على ما قدمه آمر عمليات المنطقة الغربية حول الأوضاع العسكرية في محيط القاعدة.

وأشار إلى أن عملية الانسحاب بدأت منذ 3 أشهر بسحب الطائرات الحربية والذخائر الخاصة بها، وكذلك الشؤون الفنية والإدارية والمعدات الثقيلة، ثم سحب الأفراد أول أمس الأحد، وتأمين خروج الأفراد وغرف العمليات والآليات الصالحة للعمل والمعدات لنقطة التجمع الجديدة.

وأكد المسماري على أن الجيش الليبي سيعيد السيطرة على القاعدة الجوية، باسم أحد القيادات الذين قتلوا في الهجمات الأخيرة على القاعدة، قائلاً إن ما حدث الاثنين صفحة من صفحات المعركة.

وحذر المسماري، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية للناطق باسم القوات المسلحة، من التأويل والتأليف والتحريف الذي أطلقته قنوات الإخوان المسلمين وصفحات المليشيات عن مزاعم ما أسموه “الانسحاب الكلي من طرابلس” حسب وصفهم.

وتابع أن المؤتمر الصحفي لم يحتوي على أي إشارة لانسحاب الجيش الليبي من طرابلس، بل إن ما حدث هو إعادة توزيع قوات وتموضع في المحاور القتالية مع فك الاشتباك ببعض الأحياء السكنية المكتظة بمناسبة عيد الفطر، أي أنه أمر عملياتي تنظيمي بحت في نقاط محددة داخل نطاق العمليات، حسب قوله.

وأمس الاثنين، أعلنت ميليشيات حكومة الوفاق، سيطرتها على قاعدة الوطية الجوية.