برلماني ليبي: لابد من تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك لحماية ليبيا

0
213
فرج بوهاشم عضو مجلس النواب الليبي
فرج بوهاشم عضو مجلس النواب الليبي

دعا عضو مجلس النواب الليبي فرج بوهاشم، جامعة الدول العربية إلى تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك لحماية ليبيا من العثمانيين والأتراك الذي يعيثون في الأرض فساداً.

وقال في تصريحات لصحيفة الدستور المصرية، إن الشعب الليبي منح القوات المسلحة تفويضاً لإدارة شؤون البلاد واستكمال مهمتها في محاربة التنظيمات الإرهابية، يساهم في حل الأزمة القائمة منذ سنوات في ليبيا.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المراد من قبل تركيا وأعوانها ليس استهداف ليبيا فقط، بل المنطقة العربية برمتها، لذا وجب على الدول العربية التحرك ودعم ليبيا، مشيداً بالموقف المصري تجاه الأزمة الليبية “نحن في خندق واحد”.

ونفى بوهاشم، وجود أي خلافات بين مبادرة المشير خليفة حفتر ومبادرة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بشأن الحل السياسي، موضحاً أن مبادرة المشير ستحرك المياه الراكدة في ليبيا، وهو من طلب من الشعب الليبي أن يفوض من يراه مناسبا لإدارة شؤون البلاد والخروج من هذه الأزمات.

وتابع أن المبادرتين ليس بهما أي تعارض، فبعد التدخل التركي في ليبيا ودعم الإرهاب أصبح لزاما توقف الحوار السياسي وغيره مع حكومة الوفاق، كذلك المجتمع الدولي تخلى عن ليبيا خاصة في ظل انغلاق كل الدول وانكفائها على نفسها بسبب كورونا، واستغلت تركيا هذا الأمر لإرسال آلاف المرتزقة.

وأشار إلى أنه سيتم إسقاط اتفاق الصخيرات السياسي وتصحيح المسار السياسي لليبيا، فقد جلب هذا الاتفاق عدم الأمان وكذلك نشر الصراع في ليبيا، مضيفاً أن البرلمان الليبي لم يعترف بهذا الاتفاق ورفض منح الثقة لحكومة الوفاق مرتين.