عضو ملتقى الحوار: حكومة دبيبة رفضت انعقاد اجتماع مجلسي النواب والدولة في الزنتان

0
214

قالت عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، أم العز الفارسي، إن الأسباب اللوجيستية التي التي أشار إليها بيان بعثة الأمم المتحدة بشأن فشل انعقاد اجتماع مجلسي النواب والأعلى للدولة بمدينة الزنتان، تتعلق بحكومة دبيبة. 

وأوضحت أم العز الفارسي، عبر فيسبوك، أن الأسباب هي فشل المنظمين في الحصول على موافقة حكومة دبيبة لعقد اللقاء الذي كان مقرراً اليوم في الزنتان، المحصلة: (هي هنا وصياحها في الوادي).

ورحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة، السبت، بالبيان الصادر عن الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي.

وحث باتيلي جميع الأطراف الليبية على تسريع المشاورات حول سبل المضي قدماً في العملية السياسية، وتهيئة الظروف من أجل إجراء انتخابات. 

وقال دبيبة عبر تويتر: “أرحب بما صدر عن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، في بيان، حث فيه جميع الأطراف المعنية تحقيق ما وصفه بـ(الغرض الواحد)؛ وهو الذهاب إلى الانتخابات”. 

وأضاف: “إننا مع إرادة أكثر من 2.8 مليون ناخب يريدون إنهاء المراحل الانتقالية في بلادنا”. 

وأعلن باتيلي إلغاء اجتماع كان مقرراً بين رئيسي مجلسي النواب المستشار عقيلة صالح، والأعلى للدولة خالد المشري، لأسباب لوجستية، دون أن يكشف مزيد التفاصيل.

وحث باتيلي المجلسين للاتفاق على مكان وموعد مقبولين للطرفين لعقد اجتماعهما، وحض على ضرورة أن يخرج هذا الاجتماع بمقترحات ملموسة وقابلة للتنفيذ وذات أطر زمنية محددة لإيجاد مخرج توافقي من هذه الأزمة.