الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةليبيامباحثات ليبية فرنسية لتعزيز التعاون في تطوير قطاع النفط

مباحثات ليبية فرنسية لتعزيز التعاون في تطوير قطاع النفط

استقبل وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الليبية، محمد عون، السفير الفرنسي لدى ليبيا، مصطفى مهراج، والوفد المرافق له بديوان الوزارة في طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النفط إن عون، قدم خلال اللقاء نبذة مختصرة عن تاريخ قطاع النفط والغاز في ليبيا وكذلك نبذة عن قانون النفط الليبي ومراحل تطوره والتي توضح دور ومهام الوزارة وعلاقتها بالمؤسسة الوطنية للنفط ومؤسسات الدول الأخرى.

وتطرق عون، إلى تطوير قطاع النفط والغاز ورؤية الوزارة في هذا الشأن، مؤكداً على أهمية الشركات العالمية ذات الخبرة للمساهمة في تطوير واستكشاف المناطق التي لم تستكشف بعد البرية والبحرية منها وعلى امكانية الاستفادة من خبرة وقدرة المعهد الفرنسي للبترول للمساهمة في تطوير الكوادر الليبية وتبادل الخبرة والخبرات في مجال قطاع النفط والغاز.

وقدم السفير الفرسي بدوره رؤيته لآفاق التعاون والمساهمة في تطوير قطاع النفط الليبي مشيراً إلى أن تاريخ مساهمة الشركات الفرنسية في قطاع النفط الليبي يزيد عن النصف قرن.

وأقترح السفير الفرنسي إنشاء لجنة مشتركة بين المعهد الفرنسي للبترول وقطاع النفط الليبي واستعداد الشركات والخبرات الفرنسية لتقديم المساعدة الفنية.

وأكد كذلك على أهمية أمن واستقرار ليبيا وإن بلاده تدعم استقرارها لأن أمنها يهم جنوب وشمال المتوسط.

 كما أكد السفير الفرنسي على ضرورة تواصل اللقاءات بين الطرفين لما فيه مصلحة البلدين.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية