الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةليبيابعد تضامنهم مع النائب العام.. "السويحلي" يهاجم أعضاء النيابة الليبية ويتهمهم بالفساد

بعد تضامنهم مع النائب العام.. “السويحلي” يهاجم أعضاء النيابة الليبية ويتهمهم بالفساد

هاجم عضو مجلس الدولة الاستشاري الليبي، عبد الرحمن السويحلي، أعضاء النيابة العامة الليبية واتهمهم بالفساد بعد تنظيمهم وقفات احتجاجية ضد الطعن المقدم بشأن تكليف المستشار الصديق الصور، بمهام النائب العام.

وقال السويحلي، عبر حسابه بموقع تويتر: “أعضاء النيابة المنوط بهم الدفاع عن حقوق الناس وعدم السماح بتجاوز التشريعات يحتجون على حق الناس في الاعتراض والطعن في قرارات مخالفة للدستور”.

وأضاف: “يدعون محاربة الفساد وهم اليوم يمارسون الفساد برفع شعارات اتهام الناس بالباطل، يوم أسود سيذكره التاريخ لكم وستلعنكم الأجيال، بئس النيابة هذه!”.

وكان السويحلي وعدد من أعضاء مجلس الدولة تقدموا قبل أيام بطعن إلى المحكمة العليا ضد القرار الصادر عن مجلس النواب رقم (2) لسنة 2021، بشأن تكليف المستشار الصديق الصور بمهام النائب العام.

ونظم أعضاء وموظفو مكتب المحامي العام ونيابات مصراتة، اليوم وقفة احتجاجية، عبروا فيها عن رفضهم للطعن المقدم على قرار تعيين الصور، مستهجنين الحملة التي تستهدف النيل من الجهاز القضائي بصفة عامة، والنائب العام المستشار الصديق الصور، مطالبين بإبعاد القضاء عن الصراعات والتجاذبات السياسية.

كما نظم أعضاء النيابة العامة والموظفين بنيابة بني وليد الابتدائية وقفة احتجاجية استنكاراً للطعن الدستوري المقدم بشأن عدم دستورية تكليف المستشار الصديق الصور بمهام النائب العام.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية