الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةليبياالنيابة العامة تأمر بحبس مواطن جلب بذور مخدر "الماريغوانا" لزراعتها في ليبيا

النيابة العامة تأمر بحبس مواطن جلب بذور مخدر “الماريغوانا” لزراعتها في ليبيا

قالت النيابة العامة الليبية، إنه تم حبس متهم جلب بذور نبات القنب الهندي “الماريغوانا” لزراعتها، وذلك بعد إثبات فحص عينة من الكمية الموردة عبر ميناء طرابلس البحري.

وأضافت النيابة في بيانها، أن النيابة العامة حركت الدعوى الجنائية في مواجهة مرتكب جريمة استجلاب بذور نبات من النباتات الممنوع زراعتها، وفق الجدول رقم (5)، الملحق بالقانون رقم 7 لسنة 1990 بشأن المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضحت النيابة، أن وكيل النيابة بمكتب النائب العام طالع مدونة جمع الأدلة التي حوت إثبات ظن مأمور الضبط القضائي المنسب إلى ميناء طرابلس البحري، بارتكاب جريمة جلب بذور نبات القنب الهندي، عن طريق استعمال وثائق جمركية تضمنت إقرارا على خلاف الحقيقة.

وأمر المحقق، عقب تقديره لجدية التحريات، بتفتيش مستوعب البذور الموردة، لغرض أخذ عينة تصلح لطرحها على أهل الخبرة، فترتب عن إنفاذ المأمور به، إثبات أن البذور موضوع البحث قابلة لإنبات القنب الهندي “كانابيسنو ساتيفا”.

وباستيفاء إجراءات جمع الأدلة، تولى المحقق مواجهة المتهم بالأدلة القائمة على ارتكابه جريمة جلب بذور نبات القنب الهندي، حيث أمر المحقق بحبسه على ذمة التحقيق عقب تسجيل اعترافه بارتكاب جريمة الجلب.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية