الأربعاء, فبراير 1, 2023
الرئيسيةليبياهيئتا الرقابة الإدارية الليبية والتونسية توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك

هيئتا الرقابة الإدارية الليبية والتونسية توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك

وقعت هيئتي الرقابة الإدارية الليبية والتونسية مذكرة تفاهم تهدف إلى مدّ جسور التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، والاستشارات، والدّورات التدريبية، والأبحاث والدراسات المشتركة في المجال الرقابي، والزيارات، والنشرات والمعلومات، للاطلاع على أساليب العمل، والتجارب والخبرات ذات الاهتمام المشترك.

وقالت هيئة الرقابة الإدارية الليبية في بيان إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار سعي الهيئة لفتح أفق التعاون الدولي المشترك مع نظرائها من الهيئات والمؤسسات الرقابية الفنّيّة المتخصّصة بالدول الأخرى.

وأضافت أنه تمت في تونس مراسم توقيع مذكّرة التفاهم المشترك بين هيئة الرقابة الإدارية، متمثلة في رئيسها سليمان الشنطي، والهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية بتونس، متمثلة في رئيسها عماد الحزقي، وبحضور القائم بالأعمال بالسفارة الليبية بتونس السيد مصطفى قدارة، والقنصل العام بتونس فاضل القريو، وعدد من وفدي الهيئتين.

وقال رئيس الهيئة الرقابة الإدارية الليبية إن “هذه الاتفاقية تأتي تماشياً مع رؤية الهيئة وتوجيهاتها في تحسين أداء الكادر الوظيفي، وتعزيز وتوطيد الأسس المتينة، والاستفادة من خبرات هيئات ومؤسسات الرقابة بالدول الصديقة والجارة، وأنّها تُعدُّ باكورة الاتفاقيات المزمع توقيعها مع عدد من الدول العربية الأخرى التي تأتي في مقدمتها المملكة الأردنية الهاشمية”.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية