الأربعاء, فبراير 1, 2023
الرئيسيةليبياليبيا.. وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة يترأس اجتماعا أمنيا موسعا

ليبيا.. وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة يترأس اجتماعا أمنيا موسعا

ترأس وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عماد الطرابلسي، اليوم الأحد، اجتماعا امنيا موسعا مع وكيلي وزارة الداخلية للشؤون العامة وشؤون المديريات ورؤساء المصالح والأجهزة، لبحث سير العمل الأمني والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل مكونات وزارة الداخلية .

وأكد الطرابلسي خلال الاجتماع، على أن مهمة تسيير وزارة الداخلية أمانة كبيرة تتطلب العمل الجاد لبناء دولة القانون، وفق خطط واستراتيجيات من شأنها تحسين مستوى الاداء  .

كما أكد وزير الداخلية المكلف على أهمية دعم مديريات الأمن بالمناطق ومراكز الشرطة التابعة لها، باعتبارها القاعدة الأساسية لأي عمل أمني وارتباطها مع المواطنين بشكل مباشر، مشيراً إلى أن هناك لجنة تم تشكيلها لإعادة توزيع منتسبي وزارة الداخلية بما يضمن توظيف القوة العمومية للوزارة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالضبط والربط في العمل ، وطالب الجميع العمل بروح الفريق الواحد كلاً حسبت اختصاصه مع ضرورة الاهتمام بتوفير الاحتياجات التشغيلية للعمل الأمني.

كما استعرض الوزير في الاجتماع الاحصائيات الجنائية المسجلة بمديريات الأمن بالمناطق ومستوى الجريمة والجهود التي تبذلها المكونات الأمنية، معرباً عن استعداده التام للتعاون مع الجميع للنهوض بالمستوى الأمني والارتقاء بأداء عمل الوزارة.

وتطرق إلى تأمين الحدود الليبية والمشاكل التي تواجه عمل المنافذ بالدولة خاصةً منفذ رأس اجدير، مؤكداً على ضرورة حلحلة المعوقات التي تواجه المسافرين عبر المنفذ وتذليل العقبات أمامهم، مع تأكيده في نفس الوقت على ضرورة منع عمليات تهريب الوقود والتصدي للمجرمين والخارجين عن القانون وفرض السيطرة الأمنية ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية