سخرية واسعة.. المشري يخالف إجراءات كورونا ويبحث مع السفير الألماني مكافحته

0
158

أيام قليلة مرت على فتح مكتب النائب العام الليبي تحقيق في مخالفة رئيس مجلس الدولة الإستشاري خالد المشري لإجراءات كورونا، حتى خرج المشرى اليوم ليعلن عن تلقيه اتصال هاتفي من سفير ألمانيا لدى ليبيا أوليفر أوفتشا تم خلاله مناقشة التعاون والتنسيق لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وناقش الاتصال بين المشري والسفير الألماني حجم التنسيق بين الجانبين للتصدي لفيروس كورونا المستجد، في تجاهل واضح للواقعة التي كان بطلها رئيس مجلس الدولة الإستشاري والتي أثيرت جدلا واسعا في الفترة الماضية، بتدخل الأخير لصالح دخول ليبيين عائدين من تركيا إلى البلاد دون إخضاعهم للحجر الصحي.

وكان القائم بأعمال النائب العام، الصديق الصور، أكد أن النيابة العامة باشرت التحقيق في واقعة دخول 9 ليبيين مع العالقين العائدين من تركيا بالمخالفة لإجراءات العودة المقررة ضمن جهود مكافحة كورونا.

ووسط هذا الجدل لم يعلق رئيس مجلس الدولة الإستشاري على قضية مخالفته لإجراءات كورونا، متجاهلا كل ذلك وخرج بصفته ممثلا لمجلسه الإستشاري ليتحدث عن التعاون مع ألمانيا في مكافحة كورونا وإعطاء البلديات ووزارة الحكم المحلي مساحة أكبر في عملية مواجهة الوباء القاتل، ما أثار سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجريت أمس، ناقش خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين الوضع السياسي وضرورة استئناف الحوار السياسي، مثنيا على دور برلين وجهودها في حل الأزمة في ليبيا وما تقوم به من مساعٍ محايدة في هذا الخصوص.