الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةليبياالخارجية الليبية تدعو المجتمع الدولي إلى إدانة مذابح المستعمر التركي في ليبيا

الخارجية الليبية تدعو المجتمع الدولي إلى إدانة مذابح المستعمر التركي في ليبيا

دعت وزارة الخارجية في الحكومة الليبية المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص البعثة الأممية والاتحاد الأوروبي إلى إدانة التدخل التركي الهمجي السافر في ليبيا.

وقالت الوزارة في بيان لها إن على المجتمع الدولي إدانة المذابح التي حدثت في مدن صبراتة وصرمان والرجبان والجميل على يد المستعمر التركي ومرتزقته وحصار مدينة ترهونة وقصف المدنيين وضرب قوافل السلع الغذائية وقوافل الوقود المتجهة إلى المواطنين المدنيين والقتل الذي طال الكثير من الأبرياء وغيرها من الجرائم التي تصل إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها الأتراك ومرتزقتهم.

وجددت الوزارة التأكيد في بيانها على أن هدف الشعب الليبي والقوات المسلحة الليبية تحرير العاصمة طرابلس من الإرهاب والميليشيات والخارجين عن القانون والمرتزقة الأجانب وإنهاء العدوان التركي لإقامة دولة مدنية ديمقراطية لكل الليبيين من دون فوضى السلاح أو الإرهاب.

وفيما يخص الهجمات الأخيرة على محيط السفارات الأجنبية في طرابلس أوضحت الوزارة أن القوات المسلحة الليبية تنفي نفياً قاطعاً استهداف بعض المقار الدبلوماسية في العاصمة وتعد القيام بهذه الأفعال منافياً للمواثيق والقوانين والأعراف الدولية، مشيرة إلى تعهد الجيش الليبي بحماية الأماكن الدبلوماسية كالسفارات الأجنبية ومقار الهيئات والبعثات الدبلوماسية.

وشددت على أن عمليات القوات المسلحة تستهدف حماية الوطن والمواطن وضيوفه من الإرهاب والعصابات الإجرامية لتبرهن لليبيين والمجتمع الدولي أنها تقاتل من أجل السلام والأمن والاستقرار وإنهاء فوضى السلاح والمليشيات والخارجين عن القانون.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية