نائب ليبي يهاجم الرئيس التونسي والغنوشي بسبب تواطؤهما ضد ليبيا

0
78
راشد الغنوشى ومحمد العبانى وقيس سعيد
راشد الغنوشى ومحمد العبانى وقيس سعيد

هاجم عضو مجلس النواب الليبي، محمد العباني، الرئيس التونسي قيس سعيد ورئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي، بسبب ما وصفه تواطؤهما مع أردوغان ضد ليبيا.

وكتب العباني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تونس أيا خضراء قد تصبحين حمراء إكراما لرئيسك الأرعن، ورئيس مجلس نوابه الأحمق، قد لا يطول صبرنا عليكم، طفح الكيل”.

ويأتي ذلك بعد حالة جدل واسعة شهدتها الساحة السياسية التونسية، بعد هبوط طائرة تركية الخميس الماضي في الجنوب التونسي، يقال إنها تحمل مساعدات إنسانية إلى ليبيا، وتتولى تونس إدخالها.

ومؤخراً، طالب الحزب التونسي الدستوري الحر، بعقد جلسة عامة بالبرلمان التونسي لمساءلة رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإخوانية، بسبب ما أسماه اتصالات مشبوهة مع جهات أجنبية، وعلاقة ذلك بالعدوان على ليبيا.

وأصدرت النائبة التونسية عبير موسى، بياناً أمس السبت، استنكرت فيه التضارب بين المعلومات الصادرة عن رئاسة الجمهورية و تصريحات وتحركات وزارة الصحة ويندد بانعدام الشفافية في التعامل مع الملف الليبي وعدم التنسيق بين الحكومة ورئاسة الجمهورية في هذا الملف الخطير الذي يهدد أمن البلاد ويمس بالسيادة التونسية.