السراج يطالب الجيش الوطني بتسليم نفسه ويعدهم بالمعاملة الحسنة

0
90

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، مساء اليوم السبت، قوات الجيش الوطني الليبي، بتسليم أنفسهم، متعهداً بمعاملة حسنة لهم.

وتابع في بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، على موقع التواصل “فيسبوك”: “نوجه نداءً أخيراً للشباب المغرر بهم في صفوف المعتدين بأن يسارعوا بتسليم أنفسهم مثل ما فعل زملاء لهم ووجدوا منا أفضل معاملة”.

وزعم فايز السراج، أن قوات الجيش الوطني الليبي، استهدفت مطار معيتيقة الجوي ووسط طرابلس، بأكثر من مائة صاروخ وقذيفة، لتصيب طائرات كانت تستعد للطيران لإعادة المواطنين العالقين بالخارج، حسب قوله.

وأضاف أن حكومته المدعومة، لم تعد تكترث بالتنديدات الصادرة عن المجتمع الدولي، مؤكداً أنه لن يدخر جهداً فيما تحتاجه الميليشيات الداعمة له من مجهود حربي.

في الوقت ذاته، أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم السبت، قصف مستودعات ذخيرة للمليشيات التابعة لحكومة الوفاق بقاعدة معيتيقة في العاصمة طرابلس.

وقال عقيلة الصابر المسؤول الإعلامي بقوة عمليات إجدابيا التابعة للجيش، إن الضربات شملت الشق العسكري من القاعدة ودمرت مخزن ذخيرة وغرفة عمليات للطيران المسير التركي، موضحاً أن الضربات كانت دقيقة على تجمع للمرتزقة السوريين كانوا في حالة استنفار للتحرك لخطوط المواجهة.

وأشار إلى أن تركيا زودت مؤخرا ميليشيات السراج بأسلحة نوعية بكميات كبيرة وأودعت بمستودع داخل قاعدة معيتيقة العسكرية.

يأتي ذلك في إطار عملية “طيور الأبابيل” التي أطلقها الجيش الليبي ضد العدوان التركي والموالين له.