الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةليبيادبيبة يطالب مفوضية الانتخابات الليبية بتحديث سجل الناخبين وتدقيق قوائم المرشحين

دبيبة يطالب مفوضية الانتخابات الليبية بتحديث سجل الناخبين وتدقيق قوائم المرشحين

طلب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية، عبدالحميد دبيبة، من رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح النظر في مقترح قانون الانتخابات الذي أعدته ما تسمى لجنة “عودة الأمانة للشعب” المشكلة بقرار منه.


ودعا رئيس حكومة الوحدة، رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للعمل على الانتقال بسرعة من المرحلة المؤقتة إلى المرحلة الدائمة المبنية على الشرعية الانتخابية.
وطالب دبيبة بفتح سجل الناخبين لتحديث بياناته وتسجيل من لم يُسجل سابقا، وإضافة من بلغ السن القانونية مع نهاية العام الجاري.


ووفق خطاب رسمي نشرته صفحة حكومة الوحدة عبر فيسبوك، طالب دبيبة مفوضية الانتخابات بالاستمرار في عملية تدقيق سجل المرشحين للانتخابات البرلمانية والرئاسية قبل إعلان القوائم الانتخابية، والنظر في مقترح قانون الانتخابات الذي أعدته لجنة عودة الأمانة للشعب.


كما دعا أيضا إلى بدء الاستعدادات اللوجستية والتنظيمية وفقا لما هو ثابت في القوانين الانتخابية وتأجيل ما يتوقع تغييره بحسب القانون لوقت لاحق والتخطيط لإجراء يوم محاكاة انتخابية مع وزارة الداخلية ووزارة التعليم وباقي القطاعات المعنية بحسب ما جاء في نص الخطاب

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية