الطقس في ليبيا.. أجواء خريفية شمالاً وأمطار محتملة على الجبل الأخضر

0
124
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أجواء خريفية على مناطق الشمال، مع تكاثر السحب.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الثلاثاء، احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة على الجبل الأخضر، تشمل غدا بعض مناطق الشمال الغربي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء مغطاة جزئيا بالسحب، وتتكاثر أحيانا على سرت، مع احتمال لسقوط أمطار متفرقة قد تشمل من الغد بعض المناطق من طرابلس إلى مصراتة وبعض مناطق الدواخل. 

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط غدا، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب، تتكاثر على بعض المناطق الساحلية، مع سقوط أمطار متفرقة، خصوصا على الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة الى نشطة السرعة غدا، بينما تتراوح درجات الحرارة بين 24 و30 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على الجفرة والحمادة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و34 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و33 درجة مئوية.