السبت, ديسمبر 10, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. استمرار هطول الأمطار على المناطق الشمالية

الطقس في ليبيا.. استمرار هطول الأمطار على المناطق الشمالية

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، استمرار فرص هطول أمطار متفرقة على مناطق الشمال، خاصة مناطق الشمال الشرقي تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

ووفقا لنشرة المركز، فإن درجات الحرارة تكون معتدلة وضمن معدلاتها الفصلية لشهر سبتمبر على أغلب المناطق، وتتراوح بين 26 و32 درجة مئوية على المناطق الساحلية، ولا تتجاوز 24 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

بينما تكون درجات الحرارة مرتفعة اليوم على مناطق الجنوب الشرقي حيث تصل على الكفرة إلى 40 درجة مئوية، أما باقي المناطق فتتراوح بين 35 و38 درجة مئوية.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء  قليلة السحب مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و32 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا على أغلب المناطق من يوم الغد.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، فهناك فرصة هطول أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية، قد تكون جيدة على مناطق الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و32 درجة مئوية، ولا تتجاوز 24 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

أما في الجفرة – سبها- غـات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب  تتكاثر من حين لآخر على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و38 درجة مئوية على أغلب المناطق.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و40 درجة مئوية، وتسجل تراجعًا غدًا على أغلب المناطق.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية