الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةليبيارئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء أمس الأربعاء بنيويورك، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية “كريم خان”.

وجاء هذا اللقاء على هامش حضور رئيس المجلس الرئاسي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما لم يكشف المكتب الإعلامي للمجلس تفاصيل اللقاء.

وكان المنفي أكد خلال كلمته بالدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الشعب الليبي أثبت للعالم بأنه نسيج واحد، متماسك كتماسك أرضه ومصيره المشترك، على الرغم من كل الجراحات والتحديات.

وأضاف أنه لازال الشعب الليبي يرسم بوعيه وتسامحه وروحه الوطنية خارطة الوطن الواحد، ويمنحنا نحن العزم والأمل، للمضي قدماً في تحقيق آماله وتطلعاته في بناء الدولة، ورسم مسارها في اتجاه السلام والاستقرار والازدهار.

وتابع: إن أحداث اليوم تستدعي صورة الماضي، فقد حارب جيش التحرير الليبي، الذي سبق تأسيسه تأسيس الدولة إلى جانب جيوش العالم الحر، واستحقت ليبيا بعد هزيمة النازية والفاشية استقلالها الكامل، الذي ولد من رحم الكفاح الوطني، واتفاق دولي وإقليمي، مهد الطريق أمام الآباء المؤسسين لبناء الدولة، ولم شتات الوطن، وإطلاق مسيرة التنمية والرفاه، التي خلقت من ليبيا في زمن قياسي مثالاً تنموياً يحتذى به.

وأشار إلى أن هناك موقفاً دولياً مشابهاً لذلك الموقف تجاه ليبيا، مازال اليوم بعيداً عن أفق الواقع، فالمصالح الفردية للدول المنخرطة في الشأن الليبي، وحروب الوكالة، وتضارب الرؤى حول الحل في ليبيا، لم تمنح الفرصة للخيار الوطني أن يتشكل.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية