مباحثات بالقاهرة لحلحلة العوائق أمام الليبيين في مصر

0
167

عقد وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوحدة لشؤون القنصلية، مراد احميمة، ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، اللواء يوسف مراد، اليوم الأربعاء، اجتماع مع مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، السفير صلاح عبد الصادق، وعدداً من مسؤولي وزارتي الداخلية والخارجية، في مقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، إن الجانبان ناقشا عدد من العراقيل التي تهم وتواجه المواطن الليبي عند دخوله للأراضي المصرية وحصوله على الإقامة وتجديدها لجميع الشرائح المقيمة والمترددة على مصر، ومعالجة الغرامات المالية المترتبة على البعض ومعاملة الليبيين بالمنافذ خاصة المرضى، وملف السجناء والموقوفين، حيث تم وضع آلية للتواصل لحلحة كل العوائق تباعاً.

وأكد وكيل وزارة الخارجية الليبية على ضرورة البث في إقامات وتأشيرات العمل للموظفين والدبلوماسيين الليبيين في بعثات ليبيا في مصر ( السفارة الليبية بالقاهرة، القنصلية العامة في الإسكندرية، المندوبية الليبية لدى جامعة الدول العربية ) موضحاً أنه سيتم لاحقاً عقد لقاءات مع المختصين بإدارة المراسم بوزارة الخارجية المصرية لتسوية هذه المسالة.

ومن جهته أثنى مساعد وزير الخارجية المصري، على عمق العلاقات بين ليبيا ومصر، معرباً عن سعادته بأن هذا الاجتماع سيشرع في تذليل الصعوبات والعراقيل التي تخفف من معاناة مواطني البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن كل ما تم تناوله في اللقاء سيلقى اهتمام ورعاية.

وفي ختام اللقاء وجه وكيل وزارة الخارجية الليبية دعوة لمساعد الوزير المصري للشؤون القنصلية لزيارة ليبيا، والتي قوبلت بالموافقة، من أجل استمرار التواصل ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.