الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةاقتصادليبيا.. "اقتصاد الوحدة" تستعد لإطلاق منصات إلكترونية لتنظيم التجارة

ليبيا.. “اقتصاد الوحدة” تستعد لإطلاق منصات إلكترونية لتنظيم التجارة

كشفت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، عن قرب إطلاق مجموعة منصات إلكترونية؛ لتنظيم حركة التجارة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى إطلاق حزمة تدريبية في مجال التجارة.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده محمد الحويج، الإثنين، في إطار التحضيرات الجارية لإطلاق خدمات المنصات الإلكترونية بشبكة ليبيا للتجارة، بحضور رئيس مجلس إدارة شبكة ليبيا للتجارة، ومساعد المدير التنفيذي لشؤون التجارة الرقمية.

وتابع الاجتماع الإعدادات الجارية لإطلاق البوابة الإلكترونية والتي تهدف إلى تبادل عدد من المستندات والإجراءات الخاصة بعمليات الاستيراد والتصدير، لتمكين الوزارة من المتابعة المستمرة لحركة التجارة الخارجية وتكوين قاعدة بيانات لها.

واستعرض الاجتماع الاستعدادات الجارية لتشغيل منصة تسجيل المتاجر الإلكترونية، والتي تهدف لتنظيم عمل المتاجر الإلكترونية وتسجيلها وفق الضوابط والمعايير المعتمدة بشبكة ليبيا للتجارة.

كما ناقش الترتيبات الجارية لعقد اتفاقات العمل المشتركة مع الجهات ذات العلاقة، كمصلحة الموانئ والنقل البحري، بخصوص البدء في تبادل إشعارات وصول السفن للموانئ الليبية، ومركز تنمية الصادرات بخصوص توطين المعرض الإلكتروني للمصدرين، وشركة معاملات للخدمات المالية في إطار التكامل والتعاون لتنظيم عمل المتاجر الإلكترونية.

وتنوي الوزارة الإعلان عن البرنامج التدريبي التخصصي في مجال التجارة للربع الرابع من سنة 2022 بإشراف شبكة ليبيا للتجارة، والذي يستهدف تقديم مجموعة الدورات وورش العمل في مجال تيسير التجارة الخارجية والتجارة الإلكترونية والتحول الرقمي في مجال التجارة، والذي يستهدف العاملين وأصحاب المصلحة من منتسبي غرف التجارة وشركات التوكيلات الملاحية والموانئ والعاملين في المصارف التجارية ومراكز الرقابة الفنية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية