الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةليبياروسيا تنتظر فندقاً ملائماً في ليبيا لاستئناف عمل سفارتها

روسيا تنتظر فندقاً ملائماً في ليبيا لاستئناف عمل سفارتها

قالت وزارة الخارجية الروسية، إنها ستعين سفيراً جديداً لها في ليبيا، وأن السفارة ستستأنف عملها في المستقبل القريب، وتبحث عن فندق مؤقت وملائم، حسب موقع روسيا اليوم.

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن بلاده تعتزم استئناف عمل سفارتها في طرابلس في المستقبل القريب، والآن نحن بحاجة إلى حل مسائل تنظيمية، لأنه لا يوجد مكان للعمل في الوقت الحالي، ونحتاج إلى إيجاد فندق بشكل موقت.. وفي القريب ستعلمون عن تعيين السفير.

وفي أوائل سبتمبر الجاري، قال مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الروسية، ألكسندر كينشاك، إن بلاده تعمل بنشاط في القضايا التنظيمية والفنية على هدف استئناف عمل السفارة، مع التركيز على ضمان الأمن في المقام الأول.

وتابع أن هناك فرص إضافية ستظهر بعد استئناف العمل للسفارة الروسية بطرابلس، كما أنه من المقرر افتتاح قنصلية عامة روسية في بنغازي، متوقعاً عودة الشركات الاقتصادية الروسية إلى ليبيا، عقب استقرار الأوضاع.

والأحد الماضي، وافق مجلس وزراء حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، على تخصيص قطع أراضٍ لصالح سفارات أربع دول ليس بينها روسيا، والدول هي: الولايات المتحدة وتركيا وقطر والإمارات؛ ضمن مجمع حددته مصلحة الأملاك العامة للدولة شرق قاعدة معيتيقة الجوية في طرابلس.

وأضافت الحكومة، في بيان إعلان التخصيص أنه جارٍ التنسيق مع وزارة الخارجية فيما يخص باقي السفارات التي تتعامل بالمبدأ نفسه مع الدولة الليبية وبعثاتها الدبلوماسية بالخارج.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية