الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةصحةالحكومة الليبية تدشن منظومة متكاملة لتسجيل مرضى الأورام

الحكومة الليبية تدشن منظومة متكاملة لتسجيل مرضى الأورام

دشنت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، الأحد، منظومة تسجيل متكاملة تخص مرضى الأورام، تشمل كافة المناطق، وذلك في إطار تطوير النظام الصحي.

وبحسب ما نشرته صفحة “أخبار وزارات الحكومة” على فيسبوك، فإن المنظومة الجديدة لحصر مرضى الأورام وإدخال بياناتهم الشخصية ونوع الورم، ومستوياته، وعلاجه، وإصدار تقارير دورية عن العلاج الذي يستهلكه المرضى، بالإضافة إلى تتبع مدى انتشار المرض، ومعرفة مدى انتشاره في كل رقعة جغرافية ومتابعة الموفدين إلى الخارج.

ومن المقرر ربط المنظومة بالأرقام الشخصية للمرضى وتنبيههم بمواعيد الجرعات والتحاليل والأشعة، وإصدار وصفات طبيبة إلكترونية وربط المنظومة بباقي التخصصات الأخرى، ومتابعة البروتوكول العلاجي ومواكبة تحديثه بشكل دوري مع النظام العالمي للعلاج.

وتابع عبدالجليل مع أخصائي الأورام بمستشفى طب وجراحة الأطفال بنغازي البدء عملياً في تنفيذْ إجراءات إيفاد أطفال الأورام إلى مستشفى الحُسين بالمملكة الأردنية. 

ونشرت الحكومة قرارات تتضمن تشكيل الوزير عثمان عبد الجليل 12 لجنة طبية متخصصة، تُعنى بالقطاع الطبي واحتياجاته، من بينها تشكيل لجنة مركزية للتفتيش والمتابعة، بحسب القرار رقم 1 لسنة 2022.

وتختص اللجنة بالتفتيش ومتابعة المؤسسات الصحية العامة والخاصة المختلفة (مرافق صحية- مستشفيات قروية وعامة ومركزية- مراكز تخصصية- صيدليات- معامل تحاليل طبية وغيرها).

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية