الأربعاء, فبراير 1, 2023
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. درجات الحرارة تصل إلى 42 ببعض المناطق في الغرب

الطقس في ليبيا.. درجات الحرارة تصل إلى 42 ببعض المناطق في الغرب

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تبقى درجات الحرارة مرتفعة على أغلب مناطق الغرب حيث تتراوح بين 34 و38 درجة وتصل إلى 42 درجة على غدامس، بينما تكون الأجواء معتدلة على مناطق الشرق.

وكشفت نشرة الأرصاد الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الجمعة، عن أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على أقصي الساحل الغربي بداية من يوم الأحد، مع تكاثر للسحب من حين لأخر ليشمل باقي المناطق نهاية الأسبوع.

ففي رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و38 درجة، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد علي أغلب المناطق.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب، واحتمال ظهور شبورة مائية أثناء فترات الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و33 درجة، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد علي أغلب المناطق.

أما في الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، فالسماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و42 درجة.

وفي الواحات- السرير- تازربو- الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و37 درجة.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية