عبر منفذ امساعد البري وبتأمين ليبي.. نقل 200 مصري عالق في ليبيا إلى السلوم

0
151

وصل عدد من المصريين العالقين في ليبيا إلى مدينة السلوم بمحافظة مطروح شمال غرب مصر اليوم الأربعاء، عبر منفذ امساعد البري الليبي وذلك بعدما تولت السلطات الليبية عملية تأمينهم.

وبدأت وزارة الداخلية الليبية، في نقل عدد من المصريين العالقين في بعض المدن إلى منفذ امساعد البرى، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا في ليبيا، اللواء عبد الرزاق الناظورى.

وقال مسئول في وزارة الداخلية الليبية إن السلطات الليبية قامت بتأمين عودة 200 مواطن مصري إلى منفذ امساعد البرى، مشيرا إلى وضع خطة من قبل الغرفة الأمنية المشتركة في الهلال النفطي وتشكيل قوة أمنية لتجميع العالقين المصريين في منطقة العقيلة لتأمين عودتهم إلى منفذ امساعد البرى.

ولفت إلى أن السلطات الليبية عملت على تجميع ما يقرب من 206 مواطن مصري وعدد 32 سيارة نقل في منطقة العقيلة، موضحا أنه يجرى تأمين نقلهم إلى منفذ امساعد البرى على الحدود المشتركة بين مصر وليبيا.

يشار إلى أن سبب وجود المصريين العالقين في عدد من مدن المنطقة الوسطى وعدم السماح لهم بالمرور إلى المنطقة الشرقية هو قرار حظر التجوال بين المدن الذى فرضته اللجنة العليا لمكافحة كورونا.