رئيس حزب تركي معارض: حكومة أردوغان تخلق حرب فوضوية في ليبيا

0
136

قال رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي مدحت سنجار، أن تدخل تركيا عسكريًا في ليبيا وسوريا مغامرة غير محسوبة، معربًا عن رفضه للتدخل العسكري في البلدين، مشددًا على أن حل هذه المشاكل يجب أن يكون بالشكل الدبلوماسي بعيدًا عن الصراعات، مؤكدًا أن حكومة أردوغان تخلق حروب فوضوية في ليبيا وسوريا، مطالبا بالحلول التي تأني عبر الوسائل السلمية وتنمى العلاقات بين الدول.

وأضاف “سنجار”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم” المذاع عبر فضائية “TEN”، أمس الثلاثاء، أن حزبه دائمًا مع الحلول السياسية للمشاكل، ومستعد للتباحث والمفاوضات في كل ما يخص الشأن التركي، مع الرئيس التركي، مؤكدا أن الحكومة التابعة لأردوغان لا تريد حل المشكلات بالحلول السياسية، وتمارس سلطتها في التعامل مع المشكلات وتزيد من حدة توتر المعارضة.

وأضاف “سنجار”، أن أردوغان لا يريد ديمقراطية ولا حرية في تركيا، ويريد أن يمنع الحزب الكردي من العمل السياسي، ويعلم أن المعارضة لديها قدرات هائلة فيما يتعلق بعلاقتها مع الشعب.

وفيما يخص الملف السوري أكد إنه في العام الثاني للحرب السورية قامت الحكومة التركية بدعم المنظمات الإسلامية، بهدف إقامة حكومة من الإخوان المسلمين على أرض سوريا، وساعدت هذه الحكومة الكثير من المنظمات على أرض سوريا، وداعش جاءت عبر هذه المنظمات.

وتابع، أن الحكومة التركية تحاول تأجيج الحرب في سوريا، ولا تعمل حتى من أجل استعمار هذه الأراضي، مشددًا على أن الحرب في سوريا لو طالت يجب أن يكون هناك حوار مع الاكراد والممثلين الشرعيين في سوريا وفي المنطقة.