خلافات داخل الوفاق.. باشاغا يورط “السراج” باختطاف مدير إدارة الرقابة المالية

0
196
فايز السراج وفتحي باشاغا ورضا قرقاب
فايز السراج وفتحي باشاغا ورضا قرقاب
قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إن اختطاف مدير الإدارة العامة للرقابة المالية بديوان المحاسبة الليبى، رضا قرقاب، كشف عن توترات عميقة في حكومة الوفاق، في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية.
ودان ديوان المحاسبة الليبي عملية الخطف والاحتجاز القسري، متأسفاً أن تكون الجهة التي يفترض أن تنفذ القانون في العاصمة هي المنتهكة له.
واتهم الديوان المسؤول عن مكافحة اختلاس الأموال، وزارة داخلية الوفاق بإخفاء “قرقاب” قسرياً بغرض منعه وثنيه عن الرقابة على بعض معاملات الوزارة وحساباتها المصرفية.
والاثنين، اعترفت وزارة داخلية الوفاق، التي يرأسها فتحي باشاغا، باحتجاز “قرقاب”، وفق إجراءات زعمت أنها قانونية، واتهمت ديوان المحاسبة بالفساد والابتزاز .
وقالت وزارة الداخلية إنه قد لوحظ تنصل من قبل ديوان المحاسبة عن أداء دورها المحدد وفق القانون، بشأن إجراء أعمال التدقيق المالي وكشف الفساد الذي يتستر عليه الديوان.
وأكدت على أن إجراءات الاستدلال مع رضا قرقاب، تمت وفق القانون ومعرفة مأموري الضبط قضائي تابعين لوزارة الداخلية، وسيتم موافاة مكتب النائب العام بنتائج الاستدلالات التي تكشف حجم الفساد والابتزاز الذي يمارس من قبل ديوان المحاسبة.