بعد فشل استرجاع سرت وترهونة.. ميليشيات الوفاق تفشل في التقدم نحو الوطية

0
157
الجيش الوطني الليبي
الجيش الوطني الليبي

أحبطت قوات الجيش الوطني الليبي، هجوم ميليشيات الوفاق المدعومة بقوات ومرتزقة أتراك وسوريين، الهجوم على قاعدة الوطية الجوية.

ونجحت قوات الجيش في دحر ميليشيات الوفاق، التي دفعت بمعدات وأسلحة ثقيلة تجاه قاعدة الوطية، ومنعها من التقدم تجاه منطقة العقريبة.

وفي تصريحات صحفية، أكد الرائد أسامة امسيك، آمر الكتيبة 134 لحماية قاعدة الوطية، على دحر مليشيات الوفاق المسلحة بالكامل، قائلًا: “تم دحر العدو بالكامل وسحقهم الآن ومنعهم أيضاً من التقدم من منطقة العقريبة”.

جدير بالذكر، أن مليشيات حكومة الوفاق كانت قد شنت هجومًا مسلحًا في محاولة للسيطرة على قاعدة “الوطية” الجوية غرب طرابلس، إلا أن تلك المحاولات بائت بالفشل.

وزعمت منابر إعلامية موالية وداعمة لحكومة الوفاق، سيطرة ميليشياتها على قاعدة الوطية الجوية بعد عملية بدأت فجر الثلاثاء.

وقالت قناة الجزيرة القطرية، إن ميليشيات الوفاق انطلقت من مختلف المناطق العسكرية سيطرت على منطقة زرير في محيط قاعدة الوطية، متقدمة إلى بوابة القاعدة التي تمتد على مساحة شاسعة، وتقع على مسافة 140 كيلومترا جنوب غرب طرابلس. كذلك وكالة الأناضول التركية.

وفي أبريل الماضي، حاولت ميليشيات الوفاق، شن هجوم على مدينة ترهونة، وهي قاعدة إمداد رئيسية لقوات الجيش، مدعومة بطيران تركي ومدفعية ثقيلة، إلا أن الجيش الليبي كبدها خسائر كبيرة، وتمكنت من إسقاط الطائرات المسيرة.

كما حاولت ميليشيات الوفاق إعادة السيطرة على مدينة سرت، في أبريل الماضي، عمليات متفرقة، أخرها في أبريل الماضي، جميعها باءت بالفشل، منذ أن نجحت قوات الجيش في تحرير المدينة الإستراتيجية في يناير الماضي.

ومنّىَ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الساعات الماضية بسيطرة ميليشيات الوفاق المدعومة بقواته على القاعدة الجوية، قائلاً إنه ينتظر في الساعات المقبلة أخباراً سارة من ليبيا.