الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةليبياليبيا.. كارثة صحية جديدة تنتظر قطعان الماشية

ليبيا.. كارثة صحية جديدة تنتظر قطعان الماشية

 

حذر مدير إدارة الخدمات البيطرية بالمركز الوطني للصحة الحيوانية، الدكتور عبد العاطي قريرة أبو حمرة، من كارثة صحية جديدة في ليبيا بين قطعان الماشية، بسبب النقص الشديد في أغلب اللقاحات البيطرية.

وقال أبو حمرة، في تصريحات صحفية، إن ليبيا تعاني من نقص شديد في أغلب اللقاحات البيطرية مما ينذر بظهور الأمراض المعدية والوبائية بين قطعان الماشية.

وشدد مدير إدارة الخدمات البيطرية بالمركز الوطني للصحة الحيوانية، على ضرورة التدخل العاجل والسريع لجلب اللقاحات البيطرية.

وفي 31 مايو الماضي، أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، قراراً بشأن قصر استيراد الأمصال واللقاحات البيطرية على الشركة الوطنية للأدوية البيطرية والمبيدات. 

ونص القرار على السماح للشركات الوطنية المسجلة لدى اللجنة العليا لتسجيل الأدوية والمستحضرات والمستلزمات البيطرية توريد اللقاحات والأمصال البيطرية بعد استيفاء الموافقات اللازمة من المركز الوطني للصحة الحيوانية.

واشترط القرار على الشركات الوطنية الموردة توافر الاشتراطات الصحية اللازمة لنقلها و تخزينها، مؤكداً على المخاطبين بأحكام القرار وضعه موضع التنفيذ وإلغاء كل ما يخالفه. 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية