الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة ورطوبة مرتفعة على السواحل

الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة ورطوبة مرتفعة على السواحل

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، أن يبقي الطقس مستقرا وأجواء معتدلة على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية، مشيرا إلى تكاثر متوقع للسحب هذه الأيام على مناطق الشمال الشرقي، خاصة الجبل الأخضر.

ووفقا للنشرة الصادرة عن المركز، فإن درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها على أغلب مناطق الشمال، تتراوح اليوم بين 27 و34 درجة مئوية، فيما تتراوح على مناطق الوسط والجنوب بين 35 و40 درجة مئوية.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا خاصة على سرت، الرياح شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 32 و37 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا خلال هذه الأيام خاصة على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية، ولا تتجاوز 28 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا وتدريجيا من يوم غد على غدامس.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية غالبا، والرياح شمالية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و39 درجة مئوية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية