الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةليبيا"المنفي" يؤكد للسفيرة البريطانية أهمية دور المجتمع الدولي في إعادة الاستقرار إلى...

“المنفي” يؤكد للسفيرة البريطانية أهمية دور المجتمع الدولي في إعادة الاستقرار إلى ليبيا

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، على أهمية دور المجتمع الدولي في إعادة الاستقرار إلى ليبيا، وتحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات.

جاء هذا خلال لقاء المنفي، اليوم الخميس، في العاصمة طرابلس، مع السفيرة البريطانية لدى ليبيا، كارولاين هورندال، ومدير إدارة الأمن الدولي بوزارة الدفاع البريطانية، نك غور.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي في بيان إن اللقاء جاء لبحث مستجدات العملية السياسية في ليبيا، والتعاون المشترك بين البلدين، خصوصاً في المجال العسكري والأمني، والكهرباء والطاقات المتجددة، وتفعيل اتفاقيات التدريب والتطوير بين البلدين.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي خلال اللقاء على أهمية دور المجتمع الدولي في إعادة الاستقرار إلى ليبيا، معتبراً أن استكمال ما تبقى من نقاط خلافية حول المسار الدستوري بين مجلسي النواب والدولة، سيكون خطوة مهمة للوصول إلى وضع خارطة طريق متكاملة للحل، وتحديد موعد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية التي ينتظرها الليبيين.

من جهتها، أشادت السفيرة البريطانية بجهود المجلس الرئاسي، في التواصل مع كل الأطراف السياسية، لإنهاء الأزمة الليبية.

 وعبرت عن ارتياحها للتقدم الذي أحرزه المجلس في ملف المصالحة الوطنية، مشددة على أهمية العمل لإنجاز الأساس القانوني، لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب الآجال.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية